حلم البنفسج
منتديات حلم البنفسج
السلام عليكم

عزيزى الزائر يسرنا دخولك الى المنتدى
وان لم تكن عضو وتود الانضمام الى المنتدى
يسعدنا انضمامك للمنتدى

مع تحيات
اداره منتدى حلم البنفسج


الشعر , الخواطر , محبي الرياضة , عالم الانترنت والموبايل
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من ماذا تغار البنات؟الفتاة الجميلة ام الذكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adnbra

avatar

عدد المساهمات : 10
الموقع : حلم البنفسج \ صبايا تحت 20

مُساهمةموضوع: من ماذا تغار البنات؟الفتاة الجميلة ام الذكية   الخميس أبريل 08, 2010 4:09 am

Embarassed




الغيرة تختلف من فتاة إلى أخرى، فبعض الفتيات تغار من الفتاة الجميلة، والبعض الآخر تغار من الفتاة المتفوقة، أو تغار من الفتاة المرحة والمحظوظة، والبعض تغار من هيبة الفتاة وأخلاقها العالية، ورغم أن للغيرة مفهوماً سيئاًَ لدى الأغلبية، إلا أنها في بعض الأحيان تكون حافزاً للوصول إلى الأفضل والتقدم إلى الأمام، فممن تغار المراهقة؟ ولماذا؟ وأياً من أوجه الغيرة تمتلكين؟ أسئلة اختلفت المراهقات في الإجابة عنها، فماذا قلن؟

قالت سها، 20 سنة: «أغار من الفتاة الجميلة، أو الأكثر جمالاً مني، ولكن هذا لا يعني أنني أكرهها، أو أتمنى أن تفقد جمالها، ولكني أحاول جاهدة إبراز جمالي أيضاً، والاهتمام بنفسي ومظهري، وأحياناً أتمنى أن أمتلك مقومات جمالها، وبصراحة في بعض الأحيان أحاول البحث عن عيوبها ونقاط ضعف جمالها لأواسي نفسي، لأنها ورغم كل ذلك الجمال فيها أيضاً بعض العيوب».

وقالت هناء، 17 سنة: «أغار من الفتاة المتفوقة فعلاً، فأنا أهتم جداً بدراستي، وأحرص دائماً على أن أكون الأكثر تفوقاً ونجاحاً، وعندما أجد من تنافسني في ذلك فإنني أشعر بالغيرة، ولكن لكي أجتهد أكثر، وأحاول الحفاظ على تفوقي وما وصلت إليه لأبقى المتميزة في ذلك وصاحبة الصيت الأقوى في التفوق، ولكن هذا لا يجعلني أقدم على أي تصرف تجاه من تنافسني، والأمر لا يتعدى المزيد من الجهد الذي أبذله فقط لأبقى في الصدارة وحتى أثبت فعلاً أنني الأفضل».

أما العنود، 16 سنة ونصف، فقالت: «أغار ممن هي أفضل مني بشكل عام، فقد تكون الأجمل، الأكثر تفوقاً، أو حتى الأغنى، فأنا أنشد التميز في كل شيء حولي، ولا أتقبل فكرة أن يكون هناك من هو أفضل مني، ولكني بشكل عام، لا أتصرف بما لا يتوافق مع الأخلاق، رغم أنني في بعض الأحيان أكون مغتاظة ومتضايقة، ولكني لا أظهر ذلك، وبصراحة في حالات معينة أحاول الابتعاد عمن أغار منها، بينما العكس في حالات أخرى، فمثلاً الفتاة الأجمل مني لا أفضل أن تكون صديقتي المقربة، ومن تظهر معي في مختلف المناسبات، حتى لا يطغى جمالها على جمالي، وكذلك بالنسبة للفتاة الثرية، بينما أحاول التقرّب من المتفوقة حتى أستفيد من تحصيلها واجتهادها، وهكذا.. وعموماً لكل حالة ظروفها الخاصة».
وقالت شيرين، 18 سنة ونصف: «أغار ممن هي أفضل حظاً مني، تلك التي تحصل على كل ما تريد دون بذل جهد أو عناء في ذلك، وتأخذ كل ما تريد، فعندما أجد نفسي أجتهد وأحاول الحصول على نتيجة ما، بينما هناك فتيات يحصلن على كل شيء دون أن يتكبدن ولو جزءاً بسيطاً ممّا أعاني منه، أشعر بالغيرة، وأتساءل: لماذا لم تكن تلك هي حياتي؟، ولماذا لست أنا صاحبة تلك الحياة السهلة الممتعة؟. ولكن في المقابل، لا أستطيع فعل شيء تجاه ذلك إلا النظر والاستمرار في النظر، وانتظار تغير الأحوال وتحسن تلك الحياة».
بينما أجابت، شريفة، 19 سنة: «أنا بشكل عام غيورة، أغار من أشياء كثيرة، ومن معظم من هنّ حولي، وربما ذلك لأنني أتمنى دائماً أن أكون الأفضل، ولا عيب في ذلك، طالما أنني لا أتسبب بالأذى لأحد، فلا أعتقد أن هناك أشخاصاً لا يغارون، فالإنسان بطبعه دائماً يبحث عن الأفضل وينشد التميز في كل شيء، وأشعر أحياناً أن هذا أمر إيجابي، وليس بالسيئ أو السلبي، فقد يدفعني ذلك للاهتمام ببعض الأمور، لأثبت أنني الأفضل فيها، وأن من تفوقني ليست أفضل مني، أو ذات قدرات تفوق قدراتي، ولكن هناك عوامل كثيرة تحدد تميز كل فرد على الآخر، وعندما أجد من هي أكثر جمالاً مني أحاول التركيز على أناقتي، ومن أجدها أكثر مالاً أحاول أن أغلبها بالتفوق الدراسي، وعموماً فالإنسان لا يحصل دائماً على كل شيء وعلى كل ما يريد، وهذا شيء أنا أؤمن به، ولذلك فلا بد وأن يكون هناك من هي أفضل مني في أمر معين، بينما أنا أفضل منها بأمر آخر، وهذه طبيعة وسنة الحياة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALI ALkhani
Admin
Admin


عدد المساهمات : 382
الموقع : Me ..

مُساهمةموضوع: رد: من ماذا تغار البنات؟الفتاة الجميلة ام الذكية   الخميس أبريل 08, 2010 10:31 am

موضوع جميل وانا عليي عجبني Smile بس انا برأيي انو الموضوع بالامكان انو يكون على الشباب وعلى الصبايا

مـــــــــششششــــــــــكوره على الجهد

_________________

should I smile ' cause you are my friend , or cry
' cause that's all you will ever be...?
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ROSE



عدد المساهمات : 10

مُساهمةموضوع: !   الخميس ديسمبر 23, 2010 7:56 am

الغيرةبالنسبةألي بشكل إيجابي أنابغارمن البنت الأخلاقيةوالجميلة والمحظوظةوالذكية بمعنى بتمنى كون متلهابس موغيرةبشكل سيئ مثلابغارمن المتفوقةوبتمنى يصيرشي معامشان كون أحسن منا
خلينامناح مع الناس حتى ولو الدني ظلمتنا
‏"وحسب نياتكم ترزقون"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من ماذا تغار البنات؟الفتاة الجميلة ام الذكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم البنفسج :: المنتديات العامة :: النقاشات والحوارات العامة-
انتقل الى: