حلم البنفسج
منتديات حلم البنفسج
السلام عليكم

عزيزى الزائر يسرنا دخولك الى المنتدى
وان لم تكن عضو وتود الانضمام الى المنتدى
يسعدنا انضمامك للمنتدى

مع تحيات
اداره منتدى حلم البنفسج


الشعر , الخواطر , محبي الرياضة , عالم الانترنت والموبايل
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحتك " للمرأة "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ALI ALkhani
Admin
Admin


عدد المساهمات : 382
الموقع : Me ..

مُساهمةموضوع: صحتك " للمرأة "    الأربعاء فبراير 16, 2011 8:06 am

"مجلة صحتك" للمرأة لهذا الشهر

2 /2011


[size=18][size=16]مواضيع العدد..

-نصائح فقدان الوزن.. بين الحقيقة والخيال

-الحمية "فاشلة".. أين الخلل ؟!!

-طرق سريعة لانقاص الوزن بعد الولادة..

-دلعي نفسك..

-نصائح لتحسين مزاجك اثناء الدورة الشهرية

-تخلصي من اكتئاب ما بعد الولادة..

-كيف تستعيدين حياتك بعد سرطان الثدي؟

-صفة الثرثرة بالنساء هل هي حقيقة..ام مجرد اعتقاد؟

-تعانين من الضغوط.. يد زوجك هي الحل !

-ما يعيب الزوجة في الجنس !!

-ماهي السمات التي تجذب الزوج لزوجته ؟

-تريدي أن تجذبي زوجك؟ اهتمي برائحة عطرك

-العناية بالشعر.. ليس بالأمر الصعب

-جمالك يبدأ من الداخل

-علاجات منزلية للشفاة الداكنة

-عادات سيئة تؤثر على البشرة..

-كيفية إزالة اثار جدري الماء (العنكز)..

-للزنجبيل فوائد عدة .. مابين علاج تساقط الشعر إلى مكافحة السرطان

-التسريحة وشكل الوجه ..

-بعيدا عن المواد الكيماوية.. إزيلي ماكياجك طبيعيا

-ماكياج فصل الشتاء..

-لتبدي مشرقة.. ضعي أحمر الخدود بالطريقة الصحيحة

-نصائح لماكياج عينيك في ليلة زفافك..

-لشفتين أكثر أثارة ..اليك بعض النصائح

-المكياج الدائم: هل هو مناسب لك؟

-نصائح لاختيار جينز مناسب لجسمك

-كيف تعالجين أعراض القولون العصبي؟

-"الافوكادو" قد يكون سلاحك ضد سرطان الرحم..

-النوم بالعدسات اللاصقة.. هل من خطورة ؟

-حقائق عن خرافات النظر

-بعض الأمور التي تؤثر على دورتك الشهرية

==========



نصائح فقدان الوزن.. بين الحقيقة والخيال
نسمع العديد من النصائح حول فقدان الوزن حتى أن اصبح من الصعب التفريق بين الحقيقة و الخيال وماهو صحيح وخاطئ، واليك بعض الحقائق حول بعض النصائح الشائعة عن انقاص الوزن.
- تجويع نفسي هو أفضل وسيلة لانقاص الوزن بحسب النصائح:
هذا الاعتقاد خاطئ لأنه باتباعك حمية غذائية قاسية ستفقدين القدرة على انقاص الوزن على المدى الطويل. حيث أن هذا النظام من الصعب جدا الاستمرار عليه، كما أن اتباع حمية قاسية سيسبب نقص الطاقة في جسمك، مما يزيد من حاجتك الى الدهون والأطعمة عالية السكر وبالتالي تتناولين المزيد من الطعام بعد فترة وتستهلكين سعرات حرارية أكثر مما يحتاج جسمك، مسببة لنفسك زيادة في الوزن.
-ممارسة الرياضة القاسية هو السبيل الوحيد لانقاص الوزن:
هذا الاعتقاد خاطئ، ففقدان الوزن بالكمية المعقولة تشمل إجراء تغييرات صغيرة والتي يمكن التمسك بها لوقت طويل، وهذا يعني ممارسة النشاط البدني بانتظام في روتينك اليومي. إن تحقيق المعدل الموصى به بما لا يقل عن 30 دقيقة فقط من النشاط البدني المعتدل على الاقل خمسة أيام في الاسبوع, يساهم في الوصول إلى الوزن الصحي.
-حبوب التخسيس فعالة لانقاص الوزن على المدى الطويل:
هذا الاعتقاد خاطئ، فحبوب التخسيس وحدها لن تساعدك على الحفاظ على الوزن على المدى الطويل، كما أنه ينبغي ألا تستخدمينها الا بوصفة طبية، فالكثير منها بحسب الدراسات غير مجدية وقد تسبب أضرارا خطيرة على الصحة.
-الأغذية "قليلة الدسم" هي دائما الاختيار الصحي:
توخي الحذر، فلا بد للاغذية المسماة باغذية قليلة الدسم ان تتماشى مع المعايير القانونية لاستخدام هذه التسمية، فقد تجدين العديد من الاطعمة قليلة الدسم ولكن لم تلبي المعايير نفسها، فالوجبة قليلة الدسم ينبغي أن تحتوي على دهون اقل من تلك الكاملة الدسم، ولكن ذلك لا يجعل منها خيارا صحيا لانها قد لا تزال تحتوي على الكثير من الدهون، كما انها قد تحتوي على مستويات عالية من السكر.

-السمن النباتي يحتوي على دهون اقل من الزبدة:
السمن والزبدة تحتوي على أنواع مختلفة من الدهون، ولكن الدهون المشبعة في السمن عادة ما تكون أقل منها في الزبدة، لكن من المرجح أنها تحتوي على الدهون المهدرجة, تسمى أيضا بالدهون الغير المشبعة، والتي من الممكن أن تحدث ضررا اكثر على الصحة من الدهون المشبعة. لانقاص وزنك، وحتى لصحة قلبك، قللي من كمية الدهون المشبعة والمهدرجة، وإذا كان السمن يحتوي على دهون غير مشبعة، فيجب أن يكون ذلك مدرجا في قائمة المكونات على التغليف، لذا اختاري بعناية.
- الكربوهيدرات تزيد من الوزن:
اذا حصلت على كميات مناسبة، فإن الكربوهيدرات لا تسبب زيادة الوزن، حيث خلصت دراسة حديثة نشرتها مجلة "نيو انغلاند" الطبية أن مستخدمي الحمية منخفضة الكربوهيدرات، فقدوا وزنا اكثر ليس لأنهم يقللون من الكربوهيدرات، ولكن ببساطة لأنهم يقللون من كل شيء بشكل عام.
-يمكن للامتناع عن الوجبات الخفيفة أن يساعد على فقدان الوزن:
إن تناول الوجبات الخفيفة ليست المشكلة عند محاولة انقاص الوزن, بل إن المشكلة هي في نوع تلك الوجبات التي تتناولينها، فكثير من الاشخاص يحتاجون إلى تناول وجبة خفيفة بين الوجبات للحفاظ على مستويات الطاقة لديهم، واذا كنت منهم, فاختاري الفاكهة أو الخضروات بدلا من رقائق البطاطس والشوكولاته والوجبات الخفيفة الأخرى التي تحتوي على الكثير من السكر أو الدهون المشبعة.
- شرب الماء بكثرة يفقد وزنك !
ان شرب الماء لا يسبب انقاص الوزن، ولكنه يبقيك رطبة، وقد يساعدك في التقليل من تناول الوجبات الخفيفة. كما قد لا تستطيعين التفريق في بعض الأحيان بين العطش والجوع، لان العطش يسبب الجوع مما يجعلك تأكلين اكثر.

---------


الحمية "فاشلة".. أين الخلل ؟!!
هل تريدين أن تمنعي نفسك من تناول هذا السنكرز؟
اتبعي الخطوات التالية والتي تهدف الى كبح 99 في المائة من الرغبة الشديدة لتناول الوجبات السريعة والأغذية التي تزيد من وزنك والتي غالبا ماتكون ضارة بصحتك.
-اجعلي عزيمتك اقوى:
إن سبب فشل معظم الحميات هو أن الأهداف طويلة الأجل يمكن أن يكون من الصعب تحقيقها أو البقاء عليها، فإذا كانت خطتك الغذائية تعتمد على مراقبة غذائك للأشهر الستة المقبلة, فإن الخروج عن هذه الخطة وتناول كوب من اللاتيه مثلا يعد خطئا بسيطا. ولتجنب هذا النوع من التفكير والالتزام تناولي الطعام بشكل معتدل لفترة محددة من الوقت بحيث تكوني واثقة مئة في المئة من قدرتك على التحكم بها، حتى لو كان هذا لمجرد بضعة أيام. تقول ماري فيرنون رئيسة مجلس إدارة الجمعية الأمريكية للأطباء لعلاج البدانة "عندما تصلين الى هدفك، عليك البدء من جديد، فهذا سيعزز فكرة النجاح ويمنحك فرصة لتعلمي أن الأكل بشكل أفضل يمنحك شعور أفضل، مما يعزز لديك الرغبة بالاستمرار".
-البحث عن دافع جيد:
إذا كان الغرض الرئيسي من اتباع الحمية هو الجمال- أي بمعنى أن يبدو جسمك رائعا في الملابس فمن المرجح أن تفشلي في المحافظة على رشاقتك لفترة طويلة، والحل هو أن تبحثي عن محفزات إضافية مثل أن "اتباعي للحمية هو امر صحي، ولأن للسمنة مضار كثيرة على الصحة".
-انهضي من السرير وتوجهي الى المطبخ:
إذا كنت ترين أن النوم لمدة ست الى ثماني ساعات سيمنعك من تناول وجبة الإفطار، عليك بالاستيقاظ مبكرا لأن جسمك سيفقد طاقته بمجرد وصولك إلى عملك، و سيرسل اشارات للحصول على الطاقة مما يجعلك تسعين وراء السكريات، والتي عادة ما تكون من السهل جدا العثور عليها.
-اعادة ملء الرفوف :
من السهل أن يستسلم الشخص لرغبته إذا كانت في متناول يده، لذا تخلصي من الوجبات السريعة واعيدي ملء رفوف المطبخ والبراد بالاغذية الصيحة كاللوز والمكسرات وغيرها والجبن والفواكه والخضروات، والتونة المعلبة والدجاج، وسمك السلمون، وتذكري فعل الشيء نفسه في العمل.
- تعرفي على الجوع الكاذب :
هل دائما تأتيك الرغبة في تناول الطعام وانتي قد أكلت قبل ساعة؟
اذا اتتك هذه الرغبة فتخيلي فورا أن امامك شريحة لحم كبيرة بدلا من الحلويات، فإذا كنت جائعة حقا، فإن شريحة اللحم ستكون الحل الامثل، وستودين بتناولها، اما إذا كان الامر عكس ذلك، فاعلمي أن جوعك مجرد تهيؤات.
--------------------------------------

طرق سريعة لانقاص الوزن بعد الولادة..
يرغب معظم النساء في انقاص وزنهن بعد الولادة، وعلى الرغم من أن زيادة الوزن خلال فترة الحمل أمر طبيعي جدا وصحي، الا أنه ليس من السهل دائما انقاص الوزن بعد الولادة. ويحاول بعض النساء استخدام حبوب الحمية وأساليب أخرى غير آمنة لفقدان الوزن مما قد يعرضها لمشاكل صحية خطيرة، لكن يوجد هناك عدة طرق بسيطة وسريعة وفعالة لفقدان الوزن بعد الولادة، واليك بعضا منها:
-الرضاعة الطبيعية:
تعد الرضاعة الطبيعية واحدة من أسرع الطرق لانقاص الوزن بعد الحمل، حيث أن الرضاعة الطبيعية لا تعود بالنفع على طفلك فقط ، بل أنها تساعد في حرق سعرات حرارية قد تصل إلى 800 سعرة حرارية إضافية في اليوم الواحد.
-ممارسة الرياضة:
واحدة من أفضل الطرق لانقاص الوزن بعد ولادة الطفل هي ممارسة الرياضة، لكن البدء في ممارستها بعد الولادة يعود إلى نوع الولادة، فقد تضطر بعض الأمهات إلى الانتظار ستة أسابيع بعد الولادة.
-تناول الطعام الصحي:
تحتاج الام المرضعة إلى تناول سعرات حرارية كافية لتوفير احتياجات طفلها، والتي عادة ما تكون 1800 سعرة حرارية يوميا. وبغض النظر عن ما اذا كانت المرأة ترضع طبيعيا أم لا، فإن تناول الأغذية الصحية والتقليل من الدهون في النظام الغذائي لها يساعدها على فقدان الوزن أسرع. وينصح بتناول الأطعمة الطبيعية مثل الفاكهة والخضراوات والمكسرات والبقول والحبوب الكاملة، وتناول البروتين سهل الهضم مثل صدور الدجاج بدلا من اللحوم الغنية بالدهون واختيار منتجات الألبان القليلة الدسم بدلا من كاملة الدسم.
-النوم أكثر:
من النادر العثور على أم جديدة تقول إنها تشعر بالانتعاش وتحصل على قسط كاف من النوم، ولكن الدراسات تؤكد أن النوم لساعات اكثر يمكن ان يحسن ويقلل من جهود المرأة في فقدان الوزن. وتشير احدى الدراسات الأمريكية الحديثة إلى أن عدم توازن النوم يغير من مستويات السكر في الدم، مما يجعل المرأة لا تحس بالجوع فقط، بل تشعر برغبة شديدة في تناول الحلويات وغيرها من الأطعمة غير الصحية.


-----------------------------------------



( صحتك النفسية)
دلعي نفسك..
إذا انهيتي يومك بألم في العضلات و صداع خفيف فاعلمي انك لا تعتنين بنفسك بشكل جيد وانك تستحقين أن تعتني وتدلعي نفسك أكثر! فالمرأة غالبا ما تغفل عن نفسها لأنها تميل إلى تقديم الجميع اولا. إن مجرد تخصيص وقت قليل لنفسك بين الحين والآخر يمكن أن يفعل المعجزات بالنسبة لك، حيث أن الجميع بحاجة إلى بعض الوقت للسماح بالاسترخاء والافراج عن الإجهاد الذي يتراكم كل يوم. قد تشعرين بأنك انانية عند طلب مزيدا من الوقت لنفسك ولكن غالبا ما يكون هذا في مصلحة الجميع.
-خذي حماما مريحا:
الجميع يعرف ذلك ولكن ليس الكل لديه وقت للقيام به. نحن لا نتحدث هنا عن أخذ حمام سريع, بل عن قضاء فترة طويلة في حمام ساخن مليء بالفقاعات. خذي وقتك، وتمتعي وسوف تخرجين من الحوض بارتياح وسعادة.
-الروائح العطرية:
احيطي نفسك بالروائح العطرية. اذا كنت تبحثين عن النشاط عليك بتجربة روائح الليمون او اشجار الحمضيات, اما اذا اردت الاسترخاء فعليك بتجربة روائح اللافندر. ضعيها عليك أو استخدميها في جميع أنحاء المنزل.
-المشي:
لا شيء يزيل القلق والتوتر أفضل من المشي، وحتى لو كان باستطاعتك فقط المشي في المنزل، فقط يجب عليك فعل ذلك!
-ممارسة هواية:
يبدو القيام بهذا الامر شيئا بسيطا الا ان عدد لا بأس به من الناس يهملون هذا الجانب. فكري في شيء تفضلينه ودائما ترغبين في فعله وافعليه. إن الهوايات تعطينا شعورا بالإنجاز وتحقق السعادة الشخصية.
-اقضي وقتا مع الاصحاب:
حاولي بقدر الامكان قضاء وقتا مع صديقاتك ولو لمرة في الأسبوع، حتى ولو انحصر ذلك في الجلوس معا وشرب العصير لمدة ساعة أو اثنتين فهي ستحدث فرقا شاسعا في مزاجك.
-------------------------------


نصائح لتحسين مزاجك اثناء الدورة الشهرية
-المشي :
لسوء الحظ، لا يمكنك ممارسة الرياضة في هذه الفترة، ولكن يمكنك أن تشعري بتحسن أفضل في المزاج وتقللي من أعراض الدورة الشهرية مع النشاط البدني، حتى وإن كنت متعبة وغير مرتاحة، فإن القيام بشيء ولو بسيط كالمشي لبضع دقائق يمكن أن يساعد في تخفيف التشنجات المؤلمة وتقليل الانتفاخ وتعديل المزاج.
-مقاومة الرغبة الشديدة:
نحن نعلم جميعا أن تناول الطعام الجيد امر مثالي، ولكن إذا كنت يقظة حول ما تأكلين وتشربين في بعض الأحيان، تأكدي من أن تكوني اكثر يقظة قبل وخلال الدورة الشهرية. يمكن لتقلب الهرمونات اثناء الدورة الشهرية أن تسبب الرغبة الشديدة في تناول السكريات ولكن عليك أن تكوني متحكمة وقوية امام رغبتك حيث أن الحفاظ على مستويات السكر مستقرة في الدم يمكن أن يساعد في التخفيف من الرغبة الشديدة ويجعل مزاجك مستقرا.
-النوم..النوم.. النوم!
يمكن أن تكوني أكثر تعبا من المعتاد قبل وخلال الدورة الشهرية، لذا فإن اخذ قسط كاف من النوم لن يخفف من الالام وحسب بل وسيحسن من مزاجك. وينصح خلال هذه الفترة بالتقليل منتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين للحصول على راحة أفضل ليلا، وإذا كان لديك الوقت بين الحين والاخر ، خذي غفوة!
-استخدام الطرق التقليدية:
حاولي استخدام وسادة التدفئة أو زجاجة الماء الساخن للحد من التشنجات المؤلمة. إن الاستلقاء لمدة 20 دقيقة ووضع وسادة التدفئة على أسفل البطن أو الظهر, لن يقتصر على تخفيف بعض الألم، بل سيجعلك تشعرين بنشاط أكثر.


تخلصي من اكتئاب ما بعد الولادة..
تمر العديد من النساء بعد الولادة بتقلبات في المزاج، فساعة تشعر بالسعادة، وفي لحظة تبدأ في البكاء، كما أنها قد نشعر بقليل من الاكتئاب، وصعوبة في التركيز، فقدان الشهية، أو عدم القدرة على النوم بشكل جيد حتى عندما يكون الطفل نائما. هذه الأعراض تبدأ عادة بعد حوالي ثلاثة او اربعة أيام بعد الولادة وقد تستمر لعدة ايام.
فإذا كنت أم جديدة ولديك أي من هذه الأعراض، فإن لديك ما يسمى بكآبة النفاس. وتعتبر الكآبة في هذه الفترة جزء طبيعي من الأمومة المبكرة وعادة ما تزول في غضون عشرة ايام بعد الولادة. ومع ذلك، فإن بعض النساء لديهم أعراض أكثر شدة أو أعراض تستمر لفترة أطول من بضعة أيام, وهذا ما يسمى باكتئاب ما بعد الولادة.
وعلى الرغم من أن العديد من النساء يصابون بالاكتئاب بعد الولادة، الا أن بعض النساء لا يبدأ معهم الاكتئاب الا بعد عدة أسابيع أو حتى أشهر، فالاكتئاب الذي يحدث في غضون ستة أشهر من الولادة يصنف باكتئاب ما بعد الولادة.
وفي حالات نادرة، يمكن للمرأة أن تصاب باضطراب ما بعد الولادة، وهو مرض خطير جدا ويشمل جميع أعراض اكتئاب ما بعد الولادة بالاضافة الى وجود أفكار لإيذاء نفسك أو إيذاء الطفل، فإذا كان لديك أفكار تضر نفسك أو طفلك، عليك بالحصول على مساعدة على الفور.
ولا يزال سبب حدوث هذا النوع من الاكتئاب غير معروف، الا أن الخبراء يعتقدون أن السبب يعود إلى التغير الذي يحدث في مستويات الهرمونات، حيث يمكن لهذه التغيرات الهرمونية أن تسبب تغيرات كيميائية في الدماغ والتي تلعب دورا في الشعور بالاكتئاب.
إن الشعور بالاكتئاب لا يعني أنك شخص سيئ، او أنك ارتكبت خطأ ما أو أنك تسببت بهذا على نفسك، فإذا كنت قد ولدت مؤخرا وينتابك الشعور بالحزن، الكابة، التوتر، وتعكر المزاج، والتعب أو لديك أي من الأعراض الأخرى لاكتئاب ما بعد الولادة، تذكري أن العديد من النساء الأخريات مررن بنفس التجربة. وإليك بعض النصائح التي يمكنك القيام بها والتي اثبتت فائدتها مع غيرك من الأمهات الذين عانين من اكتئاب ما بعد الولادة:
- خصصي وقت لنفسك، حتى لو كان لمدة خمسة عشر دقيقة يوميا، وحاولي القراءة، أو وممارسة المشي والذي يعتبر مفيدا بالنسبة لصحتك ومن السهل القيام به، أو خذي حماما دافئا.
- احصلي على مساعدة من الغير لرعاية الأطفال والأعمال المنزلية والقيام بالمهام الاخرى، وهذا سيساعدك في العثور على وقت لنفسك حتى تتمكني من الراحة.
-حتى وان لم يكن باستطاعتك انجاز سوى شيء واحد من مهامك, تذكري أن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح، فقد تكون هناك أيام لا تتمكنين فيها من انجاز اي شيء، خذي الامر بروية و حاولي أن لا تغضبي من نفسك عندما يحدث هذا.
- تحدثي مع طبيبك حول ما تشعرين به، فقد يقدم المشورة أو الأدوية التي يمكن أن تساعدك.


كيف تستعيدين حياتك بعد سرطان الثدي؟
يزداد, في وقتنا الحالي, عدد النساء اللاتي يعانين من سرطان الثدي، وخاصة بعض الشابات، الامر الذي جعل الاهتمام بسرطان الثدي يزداد أكثر وأكثر. ومؤخرا عرض احد الخبراء الأمريكيين في شهر التوعية الوطنية لمكافحة السرطان، بعض النصائح بشأن ما يمكن القيام به لاستعادة الناجيات من سرطان الثدي صحتهم وحياتهم كما كانت من قبل.
- ينبغي على الناجيات من سرطان الثدي تلخيص علاجهم لطبيب الرعاية الصحية الأولية ، في محاولة لمراقبة الأثر الطويل للإشعاع، والعلاج الكيميائي او اي اثار أخرى يمكن أن تصادفك. وبهذه الطريقة، يمكنك العثور على أفضل طريقة لعلاج المرض.
- يجب عليهن التخلص من مخاوف معاودة الاصابة بالسرطان، عن طريق الحصول على وعي شامل بالمخاطر والسعي إلى طلب المشورة للمساعدة في الحد منها.

-يجب الحرص على التحكم بالوزن، ولا سيما ان زيادة او نقصان الوزن ياتي كرد فعل على أدوية سرطان معينة مثل مثبطات الاروماتيز وتاموكسيفين، والتي يمكن أن تسبب زيادة في وزن المرأة. إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم وتناول الطعام الصحي يمكن ان تساعد الناس جميعا على المحافظة على صحتهم كما تساهم في تعافي الكثير من المرضى.
-ينصح باستخدام الكريمات الواقية ضد أشعة الشمس والحصول على ما يكفي من فيتامين د.
وبالنسبة للنساء الذين يعانون من التعب المستمر أو مشاكل في الذاكرة و التركيز بعد العلاج ، فيؤكد الخبير على ضرورة طلب المساعدة بدلا من المعاناة في صمت، لانه ربما لا يمكنك التعامل مع هذه الامور بنفسك.
وأخيرا ، شجع الخبير النساء على التواصل مع غيرهن من الناجيات من سرطان الثدي، لمساعدة بعضهن على المضي قدما في حياتهم. فإذا كانت لديك تجربة مماثلة، شاركي الاخريات بها حتى تتمكنا من مساعدة بعضكما .


تنطق المرأة في اليوم الواحد أكثر من عشرين ألف كلمة!!
صفة الثرثرة بالنساء هل هي حقيقة..ام مجرد اعتقاد؟
دائما مانسمع بين الرجال "لاتكن ثرثارا كالنساء" اذ أن الثرثرة دائما مرتبطة بالنساء!! لكن لماذا؟ هل مجرد اعتقاد قديم وأصبحت صفة لصيقة بهم؟! ام هي صفة موجودة بهم على أرض الواقع؟
في هذا الإطار أكدت الدكتورة "ليزا ماسترسون" بحسب برنامج "ذا دوكترز" أن ميل النساء للثرثرة له سبب علمي بحت، إذ يعود إلى الجزء المسؤول عن اللغة في المخ حيث يكون لديها أكثر نضجا من الرجل، كما أنه يبدأ نموه، بعد الأسبوع السادس من الحمل، عند بدء التمايز الجنسي للجنين.
كما أضافت دراسة أخرى نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية بأن مخ الأنثى يحتوي على 11% من الخلايا العصبية، أي أكثر من الرجل، وبخاصة في المنطقة المسؤولة عن مراكز الإحساس والذاكرة، وبينت الدراسة أن متوسط عدد الكلمات التي تنطق بها النساء في اليوم الواحد يبلغ عشرين ألف كلمة بينما لا يتجاوز العدد لدى الرجال سبعة آلاف كلمة.
إلى ذلك، أشارت صحيفة الـ"ديلي تلغراف" في دراسة نشرتها أن لدى المرأة هرموناً أطلق عليه اسم "أوكسيتوسين"، ووصفه العلماء بأنه هرمون ضبط المزاج، وهو الذي يدفع المرأة إلى التحدث مع الأهل والصديقات والجارات وغيرهن للتخلص من الضغوط دون الانسحاب للصمت أو الاندفاع إلى العدوان، كما يفعل الرجال، وهو ما يجعل المرأة أقل عرضة للوقوع فريسة للإدمان أو الاضطرابات العصبية.



تعانين من الضغوط.. يد زوجك هي الحل !
نمر جميعنا في بعض الاوقات بشعور القلق والتوتر نتيجة مشاكل الحياة اليومية المختلفة، ودائما ما نبحث عن مايخفف من توترنا وضغوطنا، وهناك عدة طرق ينصحنا بها الخبراء لتقليل من هذه الضغوط والخروج منها، ومن هذه النصائح التي تنصح بها دراسة نشرت حديثا في
"مجلة العلوم النفسية" هي الأمساك باليد وهي عادة من عادات الأطفال الا أنها قد تنجح مع الكبار أيضا، حيث وجدت الدراسة أن الإمساك باليد تخلص الشخص من الشعور بالضغط و تشعره بالارتياح وعلى وجه الخصوص مسك يد الزوج.
حيث نوه مؤلف البحث الأستاذ المساعد للعلوم النفسية والعصبية بجامعة فيرجينيا "جيمس كوان" إلى أنه كلما زادت مخففات الضغط كلما كان الزواج ناجحاً حيث أجرى الدراسة على 16سيدة متزوجة كن قد سجلن درجات عالية في اختبار السعادة الزوجية، وأجرى لهن آشعة رنين مغناطيسي، ومن ثم قام "كوان" بتعريض السيدات لنبضة كهربية خفيفة تارة على حدة وتارةً أخرى عندما أمسكن بأيدي أزواجهن.
وقد تبين أن رد فعل المخ عندما أمسكن بأيدي شخص ما أدى ذلك إلى دخول الجزء المسؤول عن التحفز في المخ إلى ما يحدث هدوءاً أكثر، حيث جعل المخ يسجل أعلى درجات الاسترخاء باعتبار أن الإمساك بيد الزوج يعتبر بمثابة مسكن للألم.
ومن ناحية أخرى يقول الدكتور "تشارلز جودستين " الإخصائي النفسي في مركز نيويورك الطبي وأستاذ الطب النفسي في كلية الطب بجامعة "نيويورك": "يشكل التفاعل بين الأشخاص وقعاً هاماً على المشاعر والأحاسيس كما للمشاعر تأثير كبير على الأداء الجسدي"، ويشير جودستين" إلى أن الأدوية تستعمل في الغالب للتخلص من القلق على الرغم من وجود وسائل أسهل لعمل من ذلك".

---------------------------------------------------------------------------------



ما يعيب الزوجة في الجنس !!
- تصرفها وكأنها لا تحب ممارسة الجنس:
الكثير من الزوجات تتصرف وكأنها لا تحب ممارسة الجنس أو لا تكون هي من يبدأ في طلب ممارسة الجنس و تعتقد ان ذلك أسلوب مهذب ويدل على أنوثتها وحيائها !! إلا أن هذا السلوك في بعض الأحيان يغضب الزوج ويدفعه للعزوف عن ممارسة الجنس. و وفقاً للبروفسور ليس باروت, استاذ علم النفس في جامعة باسيفك سياتل الامريكية و مؤلف كتاب "كريزي قود سكس", فإن عدم شروع الزوجة في ممارسة الجنس و ممانعتها في عمل ذلك هو أكبر الاخطاء في الجنس، ويقول باروت " معظم الازواج دائماً يشعرون بأنهم هم من يبدؤن وهذا الشعور يضع اختلال في توازن العلاقة العاطفية " . وفي السياق ذاته يقول روث ويسثمر, معالج نفسي و أستاذ في جامعة نيويورك الامريكية " الكثير من الناس يعتقدون أن المرأة لا تهتم كثيراً في ممارسة الجنس, بينما في الواقع أن المراة اهتمامها بالجنس كالرجل أو أكثر عند بعض النساء " . إلى ذلك , تذكر الدكتورة هيلن فيشر, عالمة في علم الانسان في جامعة روتجرز الامريكية و مؤلفة كتاب (واي هيم , واي هير) :" أن أكبر خطئين في الثقافة الجنسية هي أن المرأة ليست جنسية, و أن الرجل ليس رومنسي كالمرأة " .
- القلق حول المظهر:
التفكير الكثير حول كيف يبدو شكلك أثناء ممارسة الجنس يحرمك من فرصة الاستمتاع بالمتعة الجنسية ومن الوصول إلى النشوة . الا أن الخبراء دائما ينصحون الزوجات بعدم القلق حول الدهون المتراكمة في البطن او حول المكياج على الوجه اثناء ممارسة الجنس, والاستمتاع بهذه اللحظات والوصول إلى النشوة الجنسية الممتعة . ومن أكبر الاخطاء التي تقوم بها الكثير من الزوجات حول مظهرهن هو تشكيكهن الدائم من شكلهن الخارجي, فالزوج يحاول أن يكون لطيفاً و ودوداً مع زوجته بإسماعها عبارات المدح والإعجاب إلا ان الكثير منهن دائما ما يرددن (انظرالى وزني قد زاد) أو (انظرالى قباحة فستاني) وما إلى ذلك، وهذا من أكبر الاخطاء. و أيضاً من أكبر الأخطاء التي تقوم بها الزوجة هي الاشمئزاز من جسم الرجل واعضائه التناسليه حتى وإن كان ذلك مزحا، حيث أن ذلك يزعج الزوج وقد تجعله يعزف عن ممارسة الجنس، مما يسيي خلافات زوجية .

-الاستلقاء مثل الخشب!
إن عدم تجاوب الزوجة مع زوجها وتكون كأنها جسد لاروح فيه, يولد شعورا للزوج بالفشل وقد لا يجد المتعة الجنسية، حيث يجب على الزوجة التفاعل مع الزوج من المداعبات و إصدار بعض الأصوات و التأهوات التي تثير الزوج وتشعره بالتواصل مع الشخص الذي أمامه .

-جدية الزوجة !
كثير من الزوجات تبدو في العملية الجنسية بشكل جدي ولا تقوم بمبادلة القبلات و المداعبات مع زوجها, وذلك يخلق مزاجا سيئا لدى الزوج، فالرجل يحتاج إلى المداعبات مثل المرأة, حيث أن المداعبات توقظ أجهزة الرجل و تعطي متعة في الجنس بشكل أكبر .
تنبية : يجب عدم إعطاء زوجك تعليمات أثناء ممارسة الجنس و كأنك شرطي !!
- عدم الاهتمام :
إن عدم اهتمام الزوجة بنفسها مثل رائحة فمها او ارتداء ملابس غير لائقه أو عدم اهتمامها بنظافة ورائحة جسدها قد يكون من أسباب عزوف الزوج عن ممارسة الجنس.
-إكثار الكلام اثناء ممارسة الجنس:
وقت الجنس هو وقت للجنس فقط, ومن الخطأ اعتباره فرصة لتحقيق الطلبات و الرغبات الآخرى حيث أن هذا التصرف يؤثر على نفسية الرجل تأثير سلبي، لأنه بصورة عامة الرجل يحب التركيز ولا يحب المقاطعة, كما أنه يكون شديد الحساسية في غرفة النوم و أي عبارة قد يكون لها اثر على نفسيته.
- ترك الزوج مباشرة بعد القذف:
من الخطأ القيام للأستحمام بعد القذف مباشرة, حيث أن هذا التصرف يجعل الزوج يشعر بالهجران و كأنها انتهت مهمته. لذا عليك الاستمرار في بعض التقبيل و التدليك خاصةً بعد الطاقة التي اسنتفذها الرجل في نشاطه الجنسي فهو بحاجة إلى الاسترخاء .
- إدعاء المرض :
المرأة جيدة في إدعاء المرض و الصداع! فقط لتجنب ممارسة الجنس، ولكن هذا خطأ حيث يمكنك مناقشة سبب عدم رغبتك في ممارسة الجنس في تلك اللحظة, تأكدي من أن الرجل سوف يتفهم و يهتم بما تشعرين .
ملاحظة : الاستئذانات الكثيرة لتجنب ممارسة الجنس قد تدفع الزوج إلى ..........!!
- ارتداء ملابس غير لائقة:
يكره الرجل رؤية زوجته بملابس غير لائقة للجنس و الإثارة, حيث يجب عليك الظهور بأجمل صورة أمام زوجك وارتداء أنواع متعددة ومختلفة من ملابس النوم و الملابس الداخلية المثيرة .


ماهي السمات التي تجذب الزوج لزوجته ؟
دائما ما تبحث النساء عن طرق لتكون اكثر جاذبية في اعين ازواجهن، وكيف يمكنها ضمان أن تكون وحدها في قلبه وليس هناك مجال للتفكير في امرأة أخرى. الكثير من الامور تنبع من شخصيتك، وفيما يلي الصفات العشر التي ببساطة لا يقاومها الرجال في النساء.
-التفهم: يقع الرجال في حب المرأة المتفهمة والمدركة لما حولها بشكل أسرع من غيرها، وكلما كنت اكثر تفهما وقبولا للرجل, كلما ازداد حبه وتقبله لك.
- المرح: غالبا مايميل الرجال للجدية، لكنهم أيضا يحبون المرح والمزاح مع المرأة. كلما كنت مرحة اكثر, احب البقاء حولك.
- الوضوح: فعادة ليحب الرجال المراة الغير واضحة والتي لا تخبره بما يدور في ذهنها بالضبط. فغذا كنت أكثر وضوحا سيقل تخمين زوجك لما يدور في عقلك، وسيكون ذلك أفضل لكما.
- الثقة: يحب الرجال المراة التي تعرف ما تريد وتسعى لتحقيقه، فكلما كنت أكثر ثقة بنفسك, وجدك زوجك اكثر جاذبية.
- المرونة: إن قدرتك على التكيف مع الظروف والحالات المختلفة, تجعلك اكثر جاذبية من غيرك. تصرفي بعفوية ومرونة وسيكون زوجك أكثر انجذابا لك لأنه سيعرف انك ستكونين قادرة على الذهاب معه إلى اي مكان في اي وقت دون سابق إنذار.
- الرعاية: هذه هي واحدة من أفضل الصفات جاذبية والتي يبحث عنها الرجال في المرأة، فالرجل يريدك أن تثبتي له اهتمامك به وبمن حوله كعائلته.
- الدفء: مثل الرعاية، فالرجال يريدون امرأة مستعدة لاظهار بعض العاطفة، فهم ينجذبون للمراة الأكثر محبة ودفء.
- الذكاء. هذا هو واحد من تلك الصفات الهامة جدا والتي لا يتحدث عنها الناس بكثرة، فكثيرا ما تتفكك العلاقات المبنية على الجمال فقط. تذكري بأن الرجل ينجذب للمرأة الذكية حتى و إن اظهر عكس ذلك!
- الصدق: هذه الصفة هي الاهم اذا اردت بناء علاقة طويلة الامد، فالرجال يفضلون المرأة المخلصة، والجديرة بالثقة، والصادقة حول نواياها.


تريدي أن تجذبي زوجك؟ اهتمي برائحة عطرك
تعتبرالعطور مواد كيميائية طبيعية تجذب الجنس الآخر، فقد اظهرت الأبحاث والدراسات الجديدة أن رائحة العطور تلعب دورا أكبر بكثير في النشاط الجنسي البشري مما كان يعتقد من أي وقت مضى. كما أظهرت الدراسات أن العطور وروائح نادرة معينة يمكن أن تعزز الجنس والرومانسية، سواء كنت رجلا أو امرأة ، يمكنك استخدام العطور لجعل نفسك أكثر جاذبية للجنس الآخر. إن وضع العطور والاهتمام بالرائحة لن يغير ايجابيا فقط في حياتك الزوجية بل قد قد يغير اشياء كثيرة في حياتك وعلاقاتك.
واليك اكثر خمسة عطور جاذبية من وجهة نظر الرجال بحسب دراسة اجريت مؤخرا:
"شانيل ' 5"
هذا العطر هو الكلاسيكية الخالدة بحق. يعطيك هذا العطر شعور بالانتعاش، ورائحة دائمة حيث انه ليس مسكا خالصا، كما أنه ليس لطيفا كعطور الفواكه.
"دولشي آند غابانا بور فام"
يجمع هذا العطر بين الجاذبية والاحساس بالانتعاش بالاضافة الى الاثارة.
"مارك جاكوبس ديزي"
يجمع هذا العطر بين رائحة الفراولة والفانيليا والبنفسج، وتعد رائحته قوية لكنها ما تزال خفيفة ودقيقة، و اعجب شريحة كبيرة مع الرجال.
"دونا كارين ميست "
هذا هو واحد من تلك الروائح الجيدة لتغيير يومك تماما..حيث أن هذا العطر خفيف ومنعش، ويعطر رائحة الجلد بقليل من العطور الكلاسيكية..وهو حقا رائع, فهو يحتوي على رائحة المسك، والتي لا تقاوم.

"دكني بي ديليشس فلاور"
هذا هو مزيج مثالي من الحيوية، والأنوثة وروائح الربيع، واساسه رائحة التفاح الحلوة والرائعة، مختلطة مع روائح الصيف والربيع مثل الزهور.. احبه الرجال كثيرا.


------------------------------------------------------



العناية بالشعر.. ليس بالأمر الصعب
إن الاعتناء بالشعر والحفاظ على صحته ليس بالأمر الصعب، فإذا كنت تبحثين عن شعر صحي لامع ورائع كل يوم, اتبعي النصائح التالية والتي تضمن لك الحفاظ على شعرك جميلا:
- عدد مرات غسل الشعر تعتمد على نوع شعرك، فقد يتوجب عليك غسل شعرك كل يوم أو يومين ، أو مرة في الأسبوع. فإذا كان شعرك جاف، استخدمي الشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فقط. اما إذا كان شعرك مجعدا، فاغسليه مرة واحدة في الأسبوع. وإذا كان شعرك دهني، فيجب عليك استخدام الشامبو كل يوم لإزالة الزيوت الزائدة والعوائق التي تسد المسام.
- استخدمي البلسم بعد استخدام الشامبو أو بدلا من الشامبو، فهو ينظف ويرطب الشعر أيضا، كما يحميه من الشمس، والأوساخ، ويضيف تألق، ويقلل من ركود الشع، ويجعل من السهل تمشيطه. وعند استخدام البلسم، احرصي على توزيعه بالتساوي في جميع أنحاء الشعر، واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي الشعر بالماء بلطف.
- تجنبي تركيز البلسم على جذور الشعر فالجذور تحتوي على معظم الزيوت وليست بحاجة الى ذلك.
- عاملي شعرك بلطف عند غسله بالشامبو والبلسم، فالشعر يكون أكثر هشاشة عندما يكون رطبا. فلا تفركي، او تدلكي فروة رأسك بقوة، أو تحاولي تمرير المشط بقوة من خلال الخصل المتشابكة.
- يمكن لتمشيط الشعر الرطب أن يتسبب في تكسر شعرك، لذا تجنبي تمشيط الشعر اذا كان رطبا. وبدلا من ذلك، مرري أصابعك بلطف لتفكيكه، ثم مشطيه عندما يجف تماما.
- لحماية شعرك اثناء التمشيط، ابدأي بنهايات أو اطراف الشعر, ومن ثم واصلي طريقك إلى قاعدة شعرك.
-استخدمي فرشاة مصنوعة من شعر الحيوان الطبيعي لتجنب إلحاق الضرر بشعرك.
- تجنبي استخدام أمشاط من البلاستيك، لأنها يمكن أن تخلق كهرباء في الشعر.
- إن الفرش المتسخة تجعل الشعر متسخ، لذا تأكدي من إزالة الشعر العالق في الفرشاة كل يوم. ولا تنس غسل وتجفيف الفرش الخاصة بك مرة واحدة في الأسبوع. ولتنظيف فرش الشعر، أولا, إزيلي الشعر العالق من الفرش ، ومن ثم انقعيها في الماء الدافئ والشامبو لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيها ، ثم اتركيها تجف على منشفة.
- كوني على دراية بمنتجات تصفيف الشعر، واختاري المناسب منها وتجنبي استخدام أكثر من اللازم.
- لا تضعي منتجات تصفيف الشعر مباشرة على فروة الرأس، وبدلا من ذلك مرري المنتج بيديك على شعرك.
- من الأفضل عدم استخدام المجفف، ولكن إذا تطلبت تسريحتك استخدامه، فينصح بوضع المجفف على أقل درجة، وذلك لأن الهواء الساخن يمكن أن يسبب أضرارا.
- داومي على قص شعرك كل ستة او ثمانية أسابيع لإزالة التقصف والشعر الزائد الذي يمكن أن يجعل الشعر دهني، أو متجعد، أو جاف.
-تذكري أن نمط الحياة الخاص بك يظهر في شعرك، فالإجهاد المفرط، وقلة النوم، والتدخين، وعادات تناول الطعام الغير صحي تؤثر بشكل كبير على شعرك. لذا تناولي وجبات غذائية غنية بالفيتامينات والبروتينات، واكثري من شرب الماء، ومارسي التمارين الرياضية بانتظام ، و احرصي على الحصول على ما يكفي من الراحة.


جمالك يبدأ من الداخل
تبحث العديد من النساء عن المنتجات والكريمات التي تحافظ على بشرتهم وتساعدهم في حل بعض المشاكل الجلدية ضنا منهم أن الحل فقط هو بالمنتجات الا أن هذا الجزء قد يمثل فقط 30 في المائة أما 70 في المائة فهو في ما تتناولينه من غذاء صحي. إن الأطعمة الغنية ببعض الفيتامينات والمعادن تحسن البشرة، وتتركها صحية ومتوهجة. ابدأي بالتغذية الجيدة من الداخل وسوف تظهر النتائج الصحية على وجهك، بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع بعض الأطعمة مباشرة على وجهك لتغذيتها من الخارج. واليك بعض النصائح :
- للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة، عليك باعطائها دفعة قوية من الأغذية الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والفلفل، والقرنبيط، والخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة.
- غذي وجهك بالأطعمة الغنية بفيتامين (هـ) ، مثل الزيوت النباتية والمكسرات (خاصة اللوز) ، والبذور، والزيتون ، والسبانخ.
- انعشي وجهك بالأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب والجبن والزبادي.
- لتغذية جلد الوجه, عليك بتناول الأفوكادو والرمان واللفت ، وزيت السمك ، وزيت بذور الكتان ، ومنتجات الصويا.
- فاكهة المانجو مفيدة بشكل كبير لبشرتك، فهي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة والتي تساعد على منع الشيخوخة المبكرة.
- المحار، والمعروف كمنشط جنسي، أيضا رائع في محاربة البثور، فهو غني بالزنك، والذي يمنع حب الشباب ويساعد على الحفاظ على مرونة ورطوبة الجلد.
- الفطر، غني بفيتامين B2، مما يجعله عنصرا مهم لإصلاح الأنسجة، وخصوصا اذا تعرض وجهك لأضرار أو جروح.
- ينبغي تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية لأنها تملأ وجهك بالدهون الزائدة بدلا من المواد المغذية.
(أطعمة توضع على الوجه)
* اصنعي لك قناعا من الموز، ودقيق الشوفان والعسل والزبادي. فالموز يرطب الجلد والشوفان يطهر الجلد، اما العسل فيضيف رطوبة، والزبادي يوفر الانزيمات الصحية للجلد للتخلص من الطبقة العليا من الخلايا الميتة. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد.
* قشري وجهك بمزيج من زيت الزيتون وملح البحر أو السكر. ففي حين أن زيت الزيتون يرطب، يعمل الملح أو السكر على تقشير جلدك ليبدو وجهك رطبا وأكثر شبابا.
* حاربي التجاعيد وطهري جلدك باستخدام خليط القرع والزبادي مع العسل. اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه.
* اذا كان وجهك متعب عليك باستخدام شرائح البطاطس لتقليل الانتفاخ.
وأخيرا تذكري أنه عند تغذية وجهك، من الداخل والخارج، يمكن لبشرتك أن تكون جميلة وصحية، ومتوهجة.


علاجات منزلية للشفاة الداكنة
يمكن للاستخدام طويل الأمد لأحمر الشفاه وخاصة الانواع رديئة الجودة أن تصبغ الشفاه بلون داكن بشكل دائم على مر الزمن، وذلك بسبب المواد الكيميائية القاسية الموجودة في مستحضرات التجميل. ولكن هناك بعض الامور التي يمكنك القيام بها بنفسك لتفتيح لون شفاتك اذا كانت داكنة وإزالة بعض البقع، واليك بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك:
-توقفي عن استخدام المنتج: إذا كنت لا تزالين تستخدمين أحمر الشفاه والذي تسبب في المشكلة من الاساس، فانك بذلك تزيدين الامر سوأ.
- جربي الليمون والعسل: يمكن لخليط من الليمون والعسل والجليسيرين اذا استخدم بانتظام أن يساعد في تفتيح الشفاه الداكنة. ضعي الخليط كل يوم لعدة أسابيع.
- جربي اللوز، والزبد، والحليب: بعد غسل الشفاه، ضعي حليب اللوز، أو زيت اللوز، أو كريم مصنوع من الحليب ، واتركيه على شفتيك لمدة ساعة على الأقل. استمري في استخدام هذا العلاج يوميا لعدة أسابيع لتخفيف لون شفتيك الداكن.
- جربي المكونات الطبيعية الأخرى: اشار بعض الخبراء إلى أن الشمندر والرمان ، أو عصير الكزبرة يساعد في تفتيح الشفاه.
-استخدمي الليمون: من المعروف أن لعصير الليمون قدرة على تفتيح البشرة. يمكنك عمل عجينة من مقادير متساوية من عصير الليمون ودقيق غراهام، والزبادي، والعسل. ضعي العجينة على شفتيك واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفيها.
-احمي شفتيك دائما: استخدمي واقي الشمس لحماية شفتيك، حيث أن الشمس يمكن أن تزيد من كمية الاصباغ في الشفاه، مما يجعلها أكثر قتامة.
-قللي من التعرض الى مسببات تصبغ الجلد المحتملة: إن السجائر والقهوة والشاي لا تتسبب بتصبغ الأسنان فحسب, بل يمكنها أن تصبغ الشفاه باللون الداكن. امنحي شفتيك استراحة من هذه الملونات المحتملة.
-استشيري الطبيب: إذا كانت هذه العلاجات المنزلية لا تفي بالغرض، فعليك زيارة طبيب امراض جلدية، حيث انه وحده القادر على صرف كريمات مبيضة أو اي علاج آخر للمساعدة في التخفيف من لون شفتيك الداكن واعادتهم إلى لون أكثر طبيعية.




عادات سيئة تؤثر على البشرة..
بالتأكيد أنك تعرفين أساسيات الإهتمام بالبشره وهي: إزاله المكياج وغسل وترطيب البشره مرتين يوميا وتناول الطعام الصحي وشرب الماء، إلا أن هناك عده سلوكيات تهدم ماتقومين به من هذه العادات الجيدة والصحية ، ومن هذه العادات السيئة والتي تضر ببشرتك:
- أبقِ يديك بعيدتين عن بشرتك:
لاتلعبي أبدا بالبثور الموجودة على بشرتك حيث أن ذلك قد يسبب ندبا ومشكلات جلدية، وعليكِ أن تعرفي أن ندبات حب الشباب لاتحدث إلا بعد عصر هذه البثور أو ثقبها. أبقِ يديك بعيدتين عن بشرتك.
- التعرض للشمس للحصول على الإسمرار:
إن تسمير البشره تحت الشمس يعد أحد عوامل الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة، لذا يجب على المرأه تجنب تسمير البشرة تحت الشمس وكذلك غرف التسمير الذاتي فكلاهما مضران للبشرة، وينصح الخبراء بوضع الواقي الشمسي بدرجة 30 أو أعلى للحماية من أضرار أشعة الشمس سواء كان ذلك في الربيع أو في الصيف أو حتى في الشتاء.
- استخراج البثور أو الرؤوس السوداء:
إن إزاله الرؤوس السوداء سواء كان ذلك خلال جلسة تنظيف الوجه في الصالون أو في المنزل هو السبب الرئيسي في تكون أكياس البشرة الدهنية وانتشار العدوى فيها وحدوث الندبات، ولا ينصح بذلك أطباء الجلد في جميع الأحوال، كما قد تؤذي عملية استخراج الرؤوس السوداء أنسجة البشرة بالإضافه إلى أن فائدتها لاتدوم سوى ليومين، حيث أشارت الدراسات أن الرؤوس السوداء تبدأ بالخروج مرة أخرى في غضون 48 ساعة.
- الترطيب المفرط للبشرة المعرضة لحب الشباب:
يتعرض الكثير من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب لمشكلة جفاف البشره وغالبا مايستخدم هؤلاء الأشخاص الكريمات ومستحضرات الترطيب لتخفيف المشكلة، إلا أن هذه الخطوة قد تزيد الوضع سوءا وتسبب انتشار البثور. ويقترح الخبراء على الأشخاص المصابين بحب الشباب استخدام الهلام السائل (الجل) للترطيب، و أفضل خيار هو الهلام السائل الخالي من الزيوت والذي يدخل في تركيبه الأساسي الماء.
- أجهزة البشرة المنزلية:
إن الأشخاص الذين يشترون أجهزه تصحيح البشرة لايعرفون في الغالب كيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة، وغالبا مايتعامل هؤلاء الأشخاص مع الجهاز بقسوة على البشره. إن الاستخدام الخاطىء لمثل هذه الأجهزه قد يؤدي إلى الاصابة بتهيج البشرة أو تلفها.
- الإستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة:
قد يضع الكثير منا الكثير من المنتجات على بشرته والتي من شأنها خلق مشكلات أكثر من تلك التي ننوي معالجتها بهذه المنتجات، وقد تضع النساء في بعض الأحيان العديد من الكريمات ومستحضرات الترطيب ومستحضرات تنظيف البشرة للحفاظ على شبابها وتقليل علامات الشيخوخة، ولكن ينصح الخبراء بتسهيل المهمة عن طريق استخدام منتج يتركب من فيتامين "أ" للنهار وآخر يتركب من فيتامين "ب " للإستخدام الليلي.



كيفية إزالة اثار جدري الماء (العنكز)..
يصاب معظم الناس تقريبا بجدري الماء في سن الطفولة، الا أنه وبعد سنوات، نلاحظ أن ندوب جدري الماء لا زالت. وعلى الرغم من أنها قد تكون منذ عقود، الا أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل مظهر تلك الندوب. جربي هذه العلاجات المنزلية البسيطة والعلاجات الطبية الجديدة :
- تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين "ك" فهي جيدة لبشرتك لأن فيتامين "ك" يساعد على التئام وحماية الجلد من الجروح والندوب. يمكنك الحصول على ذلك كل يوم بإضافة الأطعمة مثل الكرنب الأخضر والسبانخ واللفت والطماطم والكبد ، والقرنبيط ، واللحوم الخالية من الدهن ومنتجات الألبان قليلة الدسم إلى حميتك.
- خذي شريحة من الليمون الطازج وافركي ندوب جدري الماء وبذلك تزيلين الجلد الميت. بالاضافة الى ذلك، يعد الليمون عامل تبييض طبيعي ويساعد الندوب لتتلاشى بشكل طبيعي.
- غطي الندوب كاملة بالعسل مرة واحدة في اليوم.
- إذا كانت لديك ندوب جديدة ، افركيها بزيت خشب الصندل. افعلي هذا لبضعة أشهر وستمنعين الندبة من البقاء اساسا.
- إذا كانت لديك ندوب قديمة جدا، افركيها بزيت جوز الهند كل صباح.
- اشربي الماء بكثرة لأنك ذلك لا يساعد على اخراج السموم من جسمك وحسب, بل سيقلل أيضا بدرجة كبيرة من الندوب الناتجة عن جدري الماء، فالماء يزيد الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين الطبيعي، والذي يحافظ على الجلد مشدود وذو لون واحد.





للزنجبيل فوائد عدة .. مابين علاج تساقط الشعر إلى مكافحة السرطان
عرف الزنجبيل منذ القدم بفوائده خاصة للمرأة، فهو يساعد في تخفيف الام وتقلصات الدورة الشهرية، وايضا للقضاء على الغثيان المصاحب للحمل ما بين الأسـبوع الـ4 إلى الـ12، الا أن الجديد في فوائده أنه يساهم في صحة الشعر، حيث تبين أن تدليك فروة الرأس بشرائح من الزنجبيل الطازج في المناطق التي يكثر فيها تساقط الشعر يؤدي إلى تحسين قوة الشعر، والحد من تساقطه.
كما أن تناول الزنجبيل يومياً يمكن أن يساعد في تخفيف آلام العضلات بنسبة 25% والتي تترافق مع ممارسة التمارين الرياضية، وذلك وفقا لدراسة أمريكية أعدها "باتريك أوكونور" من جامعة "جورجيا".
يذكر أن الزنجبيل علاج لصداع الرأس، ودوار البحر، وتهدئة المعدة واضطراباتها، كما يقوم باعتراض نمو الخلايا السرطانية بالجسم.

---------------------------------------------------------------


التسريحة وشكل الوجه ..
قد تمنحك تسريحة شعرك مظهرا مختلفا، وذلك إذا كانت تتناسب مع شكل وجهك وسنك، واليك بعض النصائح لتساعدك في اختيار تسريحة شعر تناسبك:
-أولا، تعرفي على شكلك وجهك، وذلك من خلال ربط شعرك أولا على شكل "ذيل حصان" ثم أنظري إلى وجهك في المرآه وقومي بتتبع شكل وجهك وتحديده برسمه على المرآه باستخدام أحمر الشفاة، ثم حددي بعد ذلك شكل وجهك من خلال الرسمة التي رسمتيها: هل هو بيضاوي أو مستدير أو مربع.
-قرري التسريحات التي تتناسب مع شكل وجهك. وينصح الخبراء إذا كان وجهك مربعا سواء كانت طويلة أو قصيرة باختيار تسريحة الطبقات فهي مناسبة لشكل وجهك المربع. أما إذا كان وجهك بيضاو

_________________

should I smile ' cause you are my friend , or cry
' cause that's all you will ever be...?
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحتك " للمرأة "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم البنفسج :: دنيا حواء :: الأسرة والطفل-
انتقل الى: